إدارة شئون العاملين
إداره شئون العاملين
المهام والاختصاصات:-
وتقوم على امساك الدفاتر الخاصة ببيانات خدمة العاملين و اعضاء هيئة التدريس
ومعاونيهم من منسوبي المعهد، كما تقوم على تنظيم و تسجيل اجازاتهم و فترة خدمتهم
و اعارتهم و انتدابهم، كما تقوم بحساب و تسجيل مستحقاتهم المالية نظير ما يقومون به من اعمال ، الحفاظ على ملفات خدمة العاملين و تنمية قدراتهم هذا بالإضافة الى:
- تحليل وتوصيف الأعمال
- تحديد حجم القوى العاملة .
- إجراءات الاختيار والتوظيف والتعيين .
- تطوير الأفراد العاملين وزيادة مهاراتهم عن طريق التدريب بكافة أنوعه وتحديد المحاور التدريبية التي يحتاجونها وتقييم عملية التدريب .
- تقييم الإعمال والعاملين وانضباطهم وتحديد أنظمة الحوافز لتشجيع المجدين وتحديد نظام الجزاءات لمعرفة المقصرين بما سيواجههم من عقاب .
- السعي لتوفير شروط عمل حسنه للعاملين والمحافظة على سلامتهم من مخاطر العمل وظروفه السيئة وتقديم العون لهم وحمايتهم من خلال أشراكهم في التأمينات الاجتماعية والإخطار المهنية والضمان الصحي .
- تسهيل أداء احتياجات العاملين اليومية
- تهيئة موظفيها الجدد للعمل ومتابعة تهيئة العاملين الجدد بالإدارات الأخرى .
- تنظيم صرف مستحقات العاملين بكافة أنواعها .
- تطبيق سياسة الأجور والبدلات والتعويضات ورفع مستويات المعيشة.
- إتاحة الفرص المناسبة للترقية حسب الإمكانات .
- التوازن بين الفرص الوظيفية المتاحة والطاقات البشرية التي تشغلها بوضع الشخص الملائم في المكان الملائم والاستفادة القصوى من الجهود البشرية .
وتشغل هذه الادارة الوظائف التالية:
1- مدير إدارة شئون العاملين
2- أخصائي شئون المعاشات
3- أخصائي شئون الأفراد