إدارة شئون العاملين

إداره شئون العاملين

 

المهام والاختصاصات:-

وتقوم على امساك الدفاتر الخاصة ببيانات خدمة العاملين و اعضاء هيئة التدريس

ومعاونيهم من منسوبي المعهد، كما تقوم على تنظيم و تسجيل اجازاتهم و فترة خدمتهم 

و اعارتهم و انتدابهم، كما تقوم بحساب و تسجيل مستحقاتهم المالية نظير ما يقومون به من اعمال ، الحفاظ على ملفات خدمة العاملين و تنمية قدراتهم هذا بالإضافة الى:

  1. تحليل وتوصيف الأعمال 
  2. تحديد حجم القوى العاملة .
  3.  إجراءات الاختيار والتوظيف والتعيين .
  4.  تطوير الأفراد العاملين وزيادة مهاراتهم عن طريق التدريب بكافة أنوعه وتحديد المحاور التدريبية التي يحتاجونها وتقييم عملية التدريب .
  5.  تقييم الإعمال والعاملين وانضباطهم وتحديد أنظمة الحوافز لتشجيع المجدين وتحديد نظام الجزاءات لمعرفة المقصرين بما سيواجههم من عقاب .
  6. السعي لتوفير شروط عمل حسنه للعاملين والمحافظة على سلامتهم من مخاطر العمل وظروفه السيئة وتقديم العون لهم وحمايتهم من خلال أشراكهم في التأمينات الاجتماعية والإخطار المهنية والضمان الصحي .
  7. تسهيل أداء احتياجات العاملين اليومية
  8. تهيئة موظفيها الجدد للعمل ومتابعة تهيئة العاملين الجدد بالإدارات الأخرى .
  9. تنظيم صرف مستحقات العاملين بكافة أنواعها .
  10. تطبيق سياسة الأجور والبدلات والتعويضات ورفع مستويات المعيشة.
  11. إتاحة الفرص المناسبة للترقية حسب الإمكانات .
  12. التوازن بين الفرص الوظيفية المتاحة والطاقات البشرية التي تشغلها بوضع الشخص الملائم في المكان الملائم والاستفادة القصوى من الجهود البشرية . 

   وتشغل هذه الادارة الوظائف التالية:

1- مدير إدارة شئون العاملين

2- أخصائي شئون المعاشات

3- أخصائي شئون الأفراد

زر الذهاب إلى الأعلى

Solverwp- WordPress Theme and Plugin